| طلب ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
محبة الفردوس عضو مميز
عدد الرسائل : 706 تاريخ التسجيل : 19/05/2008
| موضوع: طلب ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الجمعة يونيو 13, 2008 10:17 am | |
| السلام عليكم اخوتي الكرام اليوم بدي اطلب من كذا عضو موضوع حتى يساهم بيه بمجلة الحفظة اللي اجتني فكرة اعملها اوكي وهي كالتالي : اللؤلؤة المكنونة موضوع عن البطالة مشاكلها و اسبابها و حلولها ابن الجبل موضوع بعنوان: الاناشيد الهاء ام رسالة يعني عن ثورة الاناشيد الي صارت بعالمنا و تكون حيادي نوعا ما و في الاخير تعطي رايك اذا بد ان شاء الله فهمت عليي اخي بعتقد انك رح تكون الاقدر على كتابتها مثل اسلوبك بالمواضيع اللي حطيتها من قبل نور الهدى موضوع عن الصحابي ابو بكر الصديق رضي الله عنه شرط المواضيع ماتكون كتير طويلة اما زهرة الاسلام فاخدت موضوعها عن خديجة رضي الله عنها و تحطو المواضيع هون بهالموضوع اوكي تحيتي و اي استفسار راسلوني
| |
|
| |
نور الهدى حافظ ذهبي
عدد الرسائل : 348 تاريخ التسجيل : 31/05/2008
| موضوع: رد: طلب ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الجمعة يونيو 13, 2008 12:11 pm | |
| ذكرتيني بأيام المدرسة عندما كانت تطلب منا المدرسة تقارير وبحووووووت والله فكرة حلوة ورائعة جدا ان شاء الله . | |
|
| |
محبة الفردوس عضو مميز
عدد الرسائل : 706 تاريخ التسجيل : 19/05/2008
| موضوع: رد: طلب ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الجمعة يونيو 13, 2008 12:49 pm | |
| هههههه صحيح على فكرة انا مازلت مقهوووورة بيهم هههه تشكرين عالمرور حبيبتي الله يحفظك | |
|
| |
اللؤلؤة المكنونة حافظ ذهبي
عدد الرسائل : 519 تاريخ التسجيل : 30/05/2008
| موضوع: رد: طلب ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ السبت يونيو 14, 2008 3:19 am | |
| ااااااااااه على ايام المدرسة والتقارير وبحوث ومشاريع الفقسةةةةةةةة ليكون ا محبة الفردوس عندك بحوث بهاد المواضيع وزعتيهم علينا باش نريحوك شوي ههههه ولا يهمك تقريرك غيكون واجد ان شاء الله شكرا فكرة زوينة | |
|
| |
محبة الفردوس عضو مميز
عدد الرسائل : 706 تاريخ التسجيل : 19/05/2008
| موضوع: رد: طلب ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ السبت يونيو 14, 2008 3:27 am | |
| ههههههههه لا انا عطلت و تهنيت من هم البحوث اللي قتلونا بيهم الاساتذة بالصح خلي العام الجاي ندير بهاد الطريقة البحوث تاعي ههه تحيتي اختي ربي يعيشك شكرا عالمرور | |
|
| |
اللؤلؤة المكنونة حافظ ذهبي
عدد الرسائل : 519 تاريخ التسجيل : 30/05/2008
| موضوع: رد: طلب ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ السبت يونيو 14, 2008 4:13 am | |
| هههههه لاا لعفو والله فكرة تعمليها احنا معاك حتى العام الجاي ان شاء الله ونعاونوك في التقارير مرحبااااااااااااا | |
|
| |
إبن الجبل مدير المنتدى
عدد الرسائل : 34 تاريخ التسجيل : 09/06/2008
| موضوع: رد: طلب ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ السبت يونيو 14, 2008 5:49 pm | |
| وعليكم السلام ورحمة الله تعالى و بركاته يسرني كثيرا أختي الكريمة محبة الفردوس أن أبدي برأي المتواضع حول طرحك بخصوص الأناشيد هل هي رسالة أم إلهاء ،فكما هو معلوم أن الأناشيد من وسائل الدعوة إلى الله وتقويم الإنسان على النهج السليم من خلال النصح حيث تتيح له الشعور بالرضا والثقة بالنفس وحب الحياة والطموح للمستقبل، وتؤهله لكي يكون إنسانا إيجابيا في المجتمع من خلال المواد الغنية بالمبادئ و الأخلاق السامية التي تقدمها هــذه الأناشيد الهادفة ، بيد أننا لا يمكن أن نحصل على هذه النتيجة الطيبة إلا بالمضامين الجيدة الهادفة و بالأداء المتميز قلبا وقالبا... فالأنشودة محركة للقلوب إذن يمكننا إستثمارها في نشر الدعوة الإسلامية ... من هذا المنطلق أرى أن مقومات الأنشودة الهادفة يجب أن تشمل في مجملها على إيصال المغزى و الرسالة التي ترمي إليها من خلال الكلمات دون الإستناد على الإيقاعات و الموازين و الأماكن و الأضواء ..في المقابل أصبح المنشد يهتم بحركته ولباسه وهندامه والفرقة التي معه والأكسسوارات والأضواء التي تلمع معه .. أكثر من الاهتمام بالكلمات والمعاني السامية . من هنا أتسائل منذ متى أصبحت الناحية المادية شرطا في تقديم ما نملك لأمتنا وديننا ..و منذ متى أصبح الدعاة وأصحاب القدرات الفنية و الإبداعية لحمل الرسالة ينساقون وراء الشهرة و النجومية .. من هذا المنبر أقول إن انحراف رسالة النشيد الإسلامي يتحملها هؤلاء الذين أطارت عقولهم الأضواء وأعمت بصريتهم الأموال التي تدر عليهم من هذا العمل الذي أصبح تجاريا بحتا فأصبحنا ندفع ثمنها و ننساق ورائها لتلهينا عن الإشتغال بذكر الله و عمل الخير فالأسلوب الجديد الذي يظهر به المنشدون من أجل مواكبة العصر والتطور والتقنية جعلنا نعيش متاهة حقيقية منبهرين وراء أضوائها و مؤثراتها...فاللهم أعنا على ذكرك وشكرك، وحسن عبادتك ..و أبعدنا عن دعوة الشيطان ... | |
|
| |
اللؤلؤة المكنونة حافظ ذهبي
عدد الرسائل : 519 تاريخ التسجيل : 30/05/2008
| موضوع: رد: طلب ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الأحد يونيو 15, 2008 1:47 am | |
| والله اخي ابن الجبل موضوعك رائع وبالفعل كل ما قلته صحيح لاحول ولا قوة الا بالله اللهم اهدهم بارك الله فيك | |
|
| |
محبة الفردوس عضو مميز
عدد الرسائل : 706 تاريخ التسجيل : 19/05/2008
| موضوع: رد: طلب ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الأحد يونيو 15, 2008 3:20 am | |
| شكرا شكرا اخي ابن الجبل بارك الله فيك....انتظر مواضيع الفراشتين لاضع المجلة تشكر اخي مرة ثانية على الموضوع المتميز هذا ما اردته... | |
|
| |
admin مدير المنتدى
عدد الرسائل : 733 تاريخ التسجيل : 27/03/2008
| موضوع: رد: طلب ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الأحد يونيو 15, 2008 12:07 pm | |
| بارك الله فيكم جميعا.. وتحية خاصة لمحبة الفردوس على الفكرة الرائعة.. وإن شاء الله سأضع المقدمة قريبا.. جزاكم الله خيرا.. | |
|
| |
محبة الفردوس عضو مميز
عدد الرسائل : 706 تاريخ التسجيل : 19/05/2008
| موضوع: رد: طلب ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الأحد يونيو 15, 2008 12:11 pm | |
| الله يجازيك كل خير اخي تشكر و بارك الله فيك | |
|
| |
admin مدير المنتدى
عدد الرسائل : 733 تاريخ التسجيل : 27/03/2008
| موضوع: رد: طلب ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الأحد يونيو 15, 2008 12:13 pm | |
| الشكر لله ثم لك ولجميع الأعضاء الكرام.. أنا الآن بصدد كتابة المقدمة ستكون عندك هذا اليوم إن شاء الله.. وأشكرك على الإخراج الرائع للمجلة.. | |
|
| |
محبة الفردوس عضو مميز
عدد الرسائل : 706 تاريخ التسجيل : 19/05/2008
| موضوع: رد: طلب ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الأحد يونيو 15, 2008 12:23 pm | |
| العفو اخي هذا واجبي وهي هديتي لهذا المنتدى الرائع قبل ان اغادر و احمد الله انها اعجبتك...تشكر | |
|
| |
نور الهدى حافظ ذهبي
عدد الرسائل : 348 تاريخ التسجيل : 31/05/2008
| موضوع: رد: طلب ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الإثنين يونيو 16, 2008 1:55 am | |
| نسبه هو عبد الله بن أبي قحافة قيل له أبوبكرة: لأنه تدلى إلى النبي صلى الله عليه وسلم ببكرة من حصن الطائف، فكني بأبي بكرة، وأعتقه رسول الله صلى الله عليه وسلم يومئذ، من قبيلة قريش، ولد بعد الرسول -صلى الله عليه وسلم- بثلاث سنيـن ، أمه أم الخير سلمى بنت صخر التيمية بنت عم أبيه ، كان يعمل بالتجارة ومـن أغنياء مكـة المعروفين ، وكان أنسب قريشاً لقريش وأعلم قريـش بها وبما كان فيها من خير وشـر وكان ذا خلق ومعروف أخذ يدعو لدين اللـه فاستجاب له عدد من قريش من بينهم عثمـان بن عفـان ، والزبيـر بن العـوام ، وعبدالرحمـن بن عـوف ، والأرقـم ابن أبي الأرقـم
إسلامه لقي أبو بكر -رضي الله عنه- رسول الله -صلى الله عليه و سلم- فقال : ( أحقّ ما تقول قريش يا محمد من تركِكَ آلهتنا ، وتسفيهك عقولنا وتكفيرك آباءَنا ؟!) فقال الرسول -صلى الله عليه وسلم- : ( إني رسول الله يا أبا بكر ، ونبّيه بعثني لأبلغ رسالته ، وأدعوك الى الله بالحق ، فوالله إنه للحق أدعوك الى الله يا أبا بكر ، وحده لا شريك له ، ولا نعبد غيره ، و الموالاة على طاعته أهل طاعته )وقرأ عليه القرآن فلم ينكر ، فأسلم وكفر بالأصنام وخلع الأنداد ، و أقرّ بحقّ الإسلام ورجع أبو بكر وهو مؤمن مُصَدّق يقول الرسول -صلى الله عليه وسلم- : ( ما دعوت أحدا إلى الإسلام إلا كانت له عنه كَبْوَة وتردد ونظر إلا أبا بكر ما عَتّم عنه حين ذكرته له وما تردد فيه )
أول خطيب
عندما بلغ عدد المسلمين تسعة وثلاثين رجلاً ، ألح أبو بكر على الرسول -صلى الله عليه وسلم- في الظهور فقال الرسول : ( يا أبا بكر إنّا قليل ) فلم يزل يلح حتى ظهر الرسول -صلى الله عليه وسلم- وتفرّق المسلمون في نواحي المسجد ، وكل رجل معه ، وقام أبو بكر خطيباً ورسول الله جالس ، وكان أول خطيب دعا الى الله عزّ وجل والى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- جهاده بماله أنفق أبوبكر معظم ماله في شراء من أسلم من العبيد ليحررهم من العبودية ويخلصهم من العذاب الذي كان يلحقه بهم ساداتهم من مشركي قريش ، فأعتق بلال بن رباح وستة آخرين من بينهم عامر بن فهيرة وأم عبيس
فنزل فيه قوله تعالى : "( وسيجنبها الأتقى الذي يؤتي ماله يتزكى ")
منزلته من الرسول كان -رضي الله عنه- من أقرب الناس الى قلب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وأعظمهم منزلة عنده حتى قال فيه : ( ان من أمَنِّ الناس علي في صحبته وماله أبوبكر ، ولو كنت متخذا خليلا غير ربي لاتخذت أبا بكر خليلا ، ولكن أخوة الاسلام ومودته ، لا يبقين في المسجد باب إلا سُدّ إلا باب أبي بكر )
مناقبه وكراماته
وكان أبو بكر الصديق يفهم إشارات الرسول -صلى الله عليه وسلم أول خليفة في الإسلام وأول من جمع المصحـف الشريـف وأول من أقام للناس حجّهـم في حياة رسـول اللـه صلى اللـه عليـه وسلم –وبعده وقد قال له الرسول -صلى اللـه عليه وسلم- : ( أنت عتيق الله من النار ) ، فسمّي عتيقاً
وفاتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
ولد أبو بكر في مكة عام ( 51 قبل الهجرة ) ومات بالمدينة بعد الرسول -صلى الله عليه وسلم- بسنتين وثلاثة أشهر وبضع ليال سنة ( 13 هـ )ولمّا كان اليوم الذي قُبض فيه أبو بكر رجّت المدينة بالبكاء ، ودهش الناس كيوم قُبض الرسول -صلى الله عليه وسلم- .. | |
|
| |
نور الهدى حافظ ذهبي
عدد الرسائل : 348 تاريخ التسجيل : 31/05/2008
| موضوع: رد: طلب ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الإثنين يونيو 16, 2008 1:57 am | |
| حاولت بقدر الامكان ان الخصه وهذه هي النتيجة . .. جزاك الله خيرا اختى محبة الفردوس ... | |
|
| |
محبة الفردوس عضو مميز
عدد الرسائل : 706 تاريخ التسجيل : 19/05/2008
| موضوع: رد: طلب ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الإثنين يونيو 16, 2008 2:31 am | |
| حقا تشكرين اختاه بارك الله فيك ياغالية جزاك الله كل خير | |
|
| |
اللؤلؤة المكنونة حافظ ذهبي
عدد الرسائل : 519 تاريخ التسجيل : 30/05/2008
| موضوع: رد: طلب ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الإثنين يونيو 16, 2008 3:40 am | |
| اه اه بقيتي غير انا وقيلة ان شاء الله دبا غنخدم فيه ونحطو اليوم ان شاء الله اسفة على التاخير والله لكثرة امشاغل لذلك تاخرت | |
|
| |
اللؤلؤة المكنونة حافظ ذهبي
عدد الرسائل : 519 تاريخ التسجيل : 30/05/2008
| موضوع: رد: طلب ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الإثنين يونيو 16, 2008 3:51 am | |
| [size=18]بطالة[/size] البطالة هي ظاهرة اقتصادية بدأ ظهورها بشكل ملموس مع ازدهار الصناعة إذ لم يكن للبطالة معنى في المجتمعات الريفية التقليدية. طبقا لمنظمة العمل الدولية فإن العاطل هو كل قادر على العمل وراغب فيه، و يبحث عنه، و يقبله عند مستوى الأجر السائد، ولكن دون جدوى. من خلال هذا التعريف يتضح أنه ليس كل من لا يعمل عاطل فالتلاميذ و المعاقين والمسنين والمتقاعدين ومن فقد الأمل في العثور على عمل و أصحاب العمل المؤقت ومن هم في غنى عن العمل لا يتم أعتبارهم عاطلين عن العمل. أسباب البطالة : يمكن تلخيص اسباب البطالة فيما يلي:
تدخل الدولة في السير العادي لعمل السوق الحرة وخاصة فيما يخص تدخلها لضمان حد أدنى للأجور، إذ أن تخفيض الأجور والضرائب هما الكفيلان بتشجيع الاستثمار وبالتالي خلق الثروات و فرص العمل. أشكال التعويض عن البطالة و قوانين العمل. عزوف الرأسماليين عن الاستثمار إذا لم يؤدي الإنتاج إلى ربح كافي يلبي طموحاتهم. التزايد السكاني. التزايد المستمر في استعمال الآلات وأرتفاع الانتاجية مما يستدعي خفض مدة العمل و تسريح العمال. بعد الأزمة الاقتصادية الكبرى التي ضربت النظام الرأسمالي في مطلع الثلاثينات (أزمة 1929) و ارتفاع عدد العاطلين عن العمل بشكل مهول (12 مليون عاطل في الولايات المتحدة – 6 ملايين في ألمانيا) أرجع بعض علماء الإقتصاد أسباب البطالة إلى أخطاء بعض الرأسماليين الذين لا ينفقون بشكل كافي على الاستثمار. [ center]نتائج البطالة: [/center] للبطالة نتائج متناقضة على النظام الإقتصادي الرأسمالي و على المجتمع البورجوازي و المضطهدين الذين يعشون في ظله. فهي من جهة تمكن الرأسمالي من شراء قوة العمل، بماهي سلعة، بأقل ثمن ممكن و الوصول متى شاء إلى يد عاملة رخيصة. كما تمكن البورجوازية كطبقة سائدة من الاحتفاض بالطبقة العاملة خاظعة لاستغلالها و سلطتها من خلال إغراق المشتغلين في رعب من مغبة فقدان مورد عيشهم إن هم طالبوا بأجور أعلى لأنه يوجد من هو مستعد للعمل بأجر أقل. و من جهة أخرى تشكل البطالة، إن هي تجاوزت حدود معينة (حسب كل مرحلة تاريخية)، تهديدا لاستقرار النظام بكليته (الثورة أو الفاشية). كما تعد البطالة تدميرا ممنهجا لقوى الانتاج (إلى جانب الحروب) مما يضيع على الانسانية موارد جد هامة. و لا تقل نتائج البطالة كارثية على المستوى الاجتماعي، حيث أصبح من المؤكد اليوم أن الجريمة و الأمراض العضوية و النفسية و استهلاك المخدرات و الدعارة ... تلعب البطالة بما يرافقاها من بؤس دورا محوريا و مشجعا فيها.
حلول للبطالة لا يرى اقتصاديوا البورجوازية حلا لمشكلة البطالة إلا في اتجاهين أساسيين: اتجاه أول يرى للخروج من البطالة ضرورة:
رفع وتيرة النمو الاقتصادي بشكل يمكن من خلق مناصب الشغل ( في ظل الرأسمالية المعولمة يمكن تحقيق النمو دون خلق فرص الشغل)، و في الدول الصناعية لا يمكن الارتفاع عن نسبة 2.5 في المئة بسبب قيود العرض ( يتم تدمير النسيج الاقتصادي للعالم الثالث لحل أزمة المركز من خلال سياسات التقويم الهيكلي و المديونية التي من نتائجها تفكيك صناعات العالم الثالث و تحويله لمستهلك لمنتجات الدول الصناعية). خفض تكلفة العمل أي تخفيض الأجور بشكل يخفض تكلفة الانتاج و يرفع القدرة على المنافسة و تحقيق الأرباح . تغيير شروط سوق العمل يعني المطالبة بحذف الحد الأدنى للأجور، خفض تحملات التغطية الاجتماعية و الضرائب، وتقليص أو حذف التعويض عن البطالة تخفيض الأجور و سعات العمل ( المرونة في الأجور و سعات العمل ). اتجاه ثاني يرى للخروج من أزمة البطالة ضرورة:
ضرورة تدخل الدولة لَضبط الفوضى الاقتصادية و التوازن الاجتماعي (عبرت عنه دولة الرعية الاجتماعية في الغرب) . هذا الاتجاه أخذ يتوارى بفعل ضغط الاتجاه الأول (العولمة). أما الحل الجذري لقضية البطالة فيتطلب إعادة هيكلة الإقتصاد على قاعدة التملك الجماعي لوسائل الانتاج و تلبية الحاجيات الأساسية لكل البشر خارج نطاق الربح الرأسمالي، أي بناء مجتمع آخر لا يكون فيه نجاح الأقلية في العيش المترف على حساب عجز الأغلبية في الوصول إلى الحد الأدنى من العيش الكريم | |
|
| |
زهرة الإسلام مشرفة
عدد الرسائل : 1025 تاريخ التسجيل : 15/05/2008
| موضوع: رد: طلب ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الإثنين يونيو 16, 2008 4:06 am | |
| شكرا لك أختي المتميزة على الموضوع المتميز يعني دوري أنا هو فقط نقل موضوع السيدة خديجة رضي الله عنها حاضر يا أختي حالا إن شاء الله | |
|
| |
زهرة الإسلام مشرفة
عدد الرسائل : 1025 تاريخ التسجيل : 15/05/2008
| موضوع: رد: طلب ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الإثنين يونيو 16, 2008 4:15 am | |
| - زهرة الإسلام كتب:
السلام عليكم و رحمة الله
هذا الموضوع أحببت من خلاله تسليط على سير مجموعة من الصحابيات الجليلات اللواتي رافقن الرسول صلى الله عليه وسلم في دعوته . و طبعا البداية ستكون مع السيدة الأولى في الإسلام أم المؤمنين السيدة خديجة رضي الله عنها.
خديجة بنت خويلد رضى الله عنها
نسبها ونشأتها:
هي خديجة بنت خويلد بن أسد بن عبد العزى قصي بن كلاب القرشية الأسدية ، ولدت سنة 68 قبل الهجرة (556 م). تربت وترعرعت في بيت مجد ورياسة، نشأت على الصفات والأخلاق الحميدة، عرفت بالعفة والعقل والحزم حتى دعاها قومها في الجاهلية بالطاهرة ، وكانت السيدة خديجة تاجرة، ذات مال، تستأجر الرجال وتدفع المال مضاربة، وقد بلغها عن رسول الله صلى الله عليه و سلم أنه كان صادق أمين، كريم الأخلاق، فبعثت إليه وطلبت منه أن يخرج في تجارة لها إلى الشام مع غلام لها يقال له ميسرة. وقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وربحت تجارتها ضعف ما كانت تربح. أخبر الغلام ميسرة السيدة خديجة عن أخلاق رسول الله صلى الله عليه و سلم ، فدست له من عرض عليه الزواج منها، فقبل الرسول صلى الله عليه وسلم ، فأرسلت السيدة خديجة إلى عمها عمرو بن أسعد بن عبد العزى، فحضر وتزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكان لها من العمر أربعين سنة ولرسول الله صلى الله عليه و سلم خمس وعشرون سنة.
السيدة خديجة - رضي الله عنها - كانت أول امرأة تزوجها الرسول ، صلى الله عليه وسلم، وكانت أحب زوجاته إليه، ومن كرامتها أنها لم يتزوج عليها غيرها حتى ماتت [. أنجبت له ولدين وأربع بنات وهم: القاسم (وكان يكنى به)، وعبد الله ، ورقية وزينب وأم كلثوم وفاطمة .
[color=green]إسلامها: عندما بعث الله – سبحانه وتعالى – النبي صلى الله عليه و سلم كانت السيدة خديجة – رضي الله عنها- هي أول من آمن بالله ورسوله، وأول من أسلم من النساء والرجال، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم والسيدة خديجة يصليان سراً إلى أن ظهرت الدعوة. تلقى رسو الله صلى الله عليه و سلم كثيراً من التعذيب والتكذيب من قومه، فكانت السيدة خديجة رضي الله عنها تخفف عنه وتهون عليه ما يلقى من أكاذيب المشركين من قريش. وعندما انزل الله – سبحانه وتعالى – الوحي على الرسول - صلى الله عليه وسلم -قال له ( اقرأ بسم ربك الذي خلق ( فرجع مسرعاً إلى السيدة خديجة وقد كان ترجف بوادره، فقال : " زملوني " ، فزملوه حتى ذهب عنه الروع، فقال : " مالي يا خديجة؟ " وأخبرها الخبر وقال: " قد خشيت على نفسي " ، فقالت له : كلا، أبشر، فوالله لا يخزيك الله أبدا، إنك لتصل الرحم، وتصدق الحديث، وتحمل الكل، وتعين على نوائب الحق. وانطلقت به إلى ابن خمها ورقة بن نوفل بن أسد، وهو تنصر في الجاهلية، وكان يفك الخط العربي، وكتب بالعربية بالإنجيل ما شاء الله أن يكتب، وكان شيخا قد عمى، فقالت : امع من ابن أخيك ما يقول، فقال: يا ابن أخي ما ترى؟، فأخبره، فقال: هذا الناموس الذي أنزل على موسى .[/color]
منزلتها عند رسول الله :
كانت السيدة خديجة امرأة عاقلة، جليلة، دينة، مصونة، كريمة، من أهل الجنة، فقد أمر الله – تعالى – رسوله أن يبشرها في الجنة ببيت من قصب لا صخب فيه ولا نصب.
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يفضلها على سائر زوجاته، وكان يكثر من ذكرها بحيث أن عائشة كانت تقول : ما غرت على أحد من نساء النبي ما غرت على خديجة وما رأيتها، ولكن كان النبي صلى الله عليه و سلم يكثر من ذكرها وربما ذبح الشاة ثم يقطعها أعضاء ثم يبعثها في صدائق خديجة فربما قلت له كأنه لم يكن في الدنيا إلا خديجة، فيقول إنها كانت وكان لي منها ولد.
وقالت عائشة رضي الله عنها : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يكاد يخرج من البيت حتى يذكر خديجة فيحسن الثناء عليها، فذكر خديجة يوما من الأيام فأدركتني الغيرة فقلت هل كانت إلا عجوزاً فأبدلك الله خيراً منها، فغضب حتى اهتز مقدم شعره من الغضب ثم قال: لا والله ما أبدلني الله خيراً منها، آمن بي إذ كفر الناس، وصدقتني إذ كذبني الناس، ورزقني الله منها أولاداً إذ حرمني النساء، قالت عائشة: فقلت في نفسي لا أذكرها بسيئة أبدا.
وفاتها:
توفيت السيدة خديجة ساعد رسول الله الأيمن في بث دعوة الإسلام قبل هجرته إلى المدينة المنورة بثلاثة سنوات، ولها من العمر خمس وستون سنة، وأنزلها رسول الله بنفسه في حفرتها وأدخلها القبر بيده، وكانت وفاتها مصيبة كبيرة بالنسبة للرسول - صلى الله عليه وسلم- تحملها بصبر وجأش راضياً بحكم الله – سبحانه وتعالى. | |
|
| |
محبة الفردوس عضو مميز
عدد الرسائل : 706 تاريخ التسجيل : 19/05/2008
| موضوع: رد: طلب ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الإثنين يونيو 16, 2008 4:30 am | |
| تشكرون تشكرون جزاكم الله كل خير ساضع المجلة اليوم المساء او غدا باذن الله تحيتي للجميع مبدعوووووووووووووووون كالعادة | |
|
| |
| طلب ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ | |
|