17- والحذف دون الياء فاجتبه في نون مع طه واعكس سواه
18- كذلك دون الياء في عقبها في سورة الشمس بمنتهاها
19- حسبانا بالثبت على الإطلاق كذاك السباب على الحذاق
20- في سورة الأعراف ثم الأدبار وفي عمران وفي الأنفال بالاختصار
21- وزد أيضا أدباركم أدبارها وما بقي بالحذف خذ تقييدها
22- والحذف في الكتاب غير الحجر والكهف في ثانيهما عن خبر
23- ومع لفظ أجل في الرعد وأول النمل تمام العد
24- متع البهتن مرتن وءاتن امتزوا جنتن
25- مبسطتن التبعين الفئتن مستنسين بعِدتا نضاختن
26- واحذف يتمى مطلقا حيث أتت مدهمتن بعدتا حذفت
27- فخانتهما كذا طائفتن وقنتت تئبت خذ بيان
28- ختمه المستخرين التليت والتئبون كذا القنتت
29- استذن استجره واستجرت يستخرون احذف متى رسمت
30- إلا الذي في سورة الأعراف فهو بالثبت على الإسراف
31- الأوثن ميثق كذا أثبهم أثبكم أثرة ءاثرهم
32- سوى المثاني واحذف الأمثلَ من مريم للختم امتثالَا
33- كذا الخبيثت النفثت وذا ويستغيثن أثثا ثلثن
34- في الكهف ءاثارهم بالثبت كذا ءاثار لياتي
35- وما بقي احذفه من الأثار عوض فقط مكسورة الراء يا قاري
36- تجرة جهدا احذف مطلقا والجهلية كذا فاطلِقا
37- وجعل اليل لجعلون يجزى جوزنا وجثمين
38- أن يجوركم متجورت زوجن جدل متبرجت
39- والجهلين درجت مطلقا فالجريت مثل ذلك حققا
40- سبحن مطلقا كذا والحمدون والحفظون ما عدا يحافظون